7أكتوبر
تفنوت

هذا هو البرنامج الكامل لمهرجان الكركاع بتفنوت في دورته الأولى

بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم تارودانت وجماعة اهل تفنوت تنظم جمعية مهرجان الكركاع تفنوت فعاليات الدورة الاولى للمهرجان الاقليمي للكركاع بتفنوت تحت شعار “تثمين المنتوج المحلي دعامة للتنمية المستدامة” وذلك ايام 8 و 9 و 10 أكتوبر 2017 بمركز جماعة أهل تفنوت باقليم تارودانت،
المهرجان جاء ثمرة لعدة مشاورات بين الفاعلين المحليين والاقليميين من اجل خلق حدث يساهم في تنمية النمنطقة وابراز مؤهلاتها الثقافية والطبيعية والاقتصادية والسياحية واعطاء اشعاع للمنطقة وتنشيط الحركة الاقتصادية وتشجيع وتعزيز الاقتصاد التضامني والاجتماعي وجلب مستثمرين للمنطقة عبر التعريف بالمنتوج المحلي خصوصا الجوز او الكركاع واللوز وغيرهما وكذا اشراك الفاعلين الجمعووين في المخطط التنموبدي المحلي وكلها مساعي تدخل ضمن اهداف المهرجان.
تعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي، في إطار المسعى العام إلى دعم كل ما هو محلي والانفتاح على تجارب رائدة اقليميا وجهويا لخلق جو من تبادل الخبرات والسعي الى تحسين المنتوج المحلي وتجويده.
وستعرف البرمجة الفنية تنوعا كبيرا بين فن احواش المحلي وفن الروايس والمجموعات الشبابية وكذا الوان موسيقية كضيف للمهرجان لربط جسور التواصل بين شمال الاقليم وجنوبه اضافة الى الفكاهة،في إطار فرجة غنية تلبي اذواق كل الشرائح والاعمار حيث ستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الوجوه الفنية والفرق المشهورة محليا وطنيا.
وفي الجانب الثقافي والعلمي سيتم تنظيم ندوات ولقاءات مفتوحة يشرف عليها اساتذة جامعيون و باحثون وجمعويون وشعراء ذوو صيت كبيروتجارب غنية في عدة ميادين.
كما ستتخلل هذه الدورة وقفات تكريمية لعدد من الشخصيات والفعاليات الثقافية والجمعوية والفنية محلية ووطنية، كما سيتم تنظيم “فضاء عروض المهرجان” خاص بمنتوجات التعاونيات والجمعيات الفلاحية والحرفية مع ايلاء الاهمية للعنصر النسوي لابراز قدراته وفسح المجال امامه لترويج منتوجاته وكسب الخبرة عبر الاستئناس بتجارب رائدة في الميدان.
الى جانب هذه الانشطة سيتم تنظيم سباق تفنوت الاول على الطريق بتنسيق مع عصبة سوس ماسة درعة لالعاب القوى والمندوبية الاقليمية للشباب والرياضة بتارودانت سيكون مفتوحا امام الذكور والاناث صغارا وكبارا على صعيد الاقليم وخارجه مع اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في سباق خاص لادماجهم في هذا الحدث بتنسيق مع جمعية “اناروز تفنوت لذوي الاحتياجات الخاصة” الجمعية الوحيدة من نوعها بمنطقة تفنوت.. اضافة الى صبيحة للاطفال من تنشيط جمعية شباب الاطلس بتارودانت وورشة لحروف تيفيناغ لتلامذة التعليم الابتدائي يؤطرها استاذ متخصص.
مدير المهرجان الاقليمي للكركاع تفنوت
اقليم تارودانت
عزيز ايت الهامش

وفيما يلي البرنامج المفصل للدورة الاولى للمهرجان الاقليمي للكركاع بتفنوت:

تفنوت__

تفنوت_

تفنوت

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية