6سبتمبر
878631

ليلة الدخول المدرسي..أكاديمية سوس تصدم أساتذة متعاقدين بمديرية تارودانت وتطلب منهم الإلتحاق فورًا بتزنيتت

رغم انهم توصلوا قبل أيام  بتعييناتهم بمقرات عملهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية بمديرية تارودانت، وجهزوا أنفسهم لذلك  من كل النواحي بما في ذلك كراء محلات سكناهم  ، تفاجأ ازيد من 56 أستاذا متعاقدا بإقليم تارودانت وبالأسماء بقرار إلتحاقهم العاجل بمديرية تزنيت لسد خصاصها على حساب إقليم تارودانت وأبنائه.

جاء هذا القرار الصادم والإرتجالي من اكاديمية سوس ليلة الدخول المدرسي ، مما يربك حسابات المعنيين وإستعداداهم النفسي والعملي،  والذي صدم كذلك جل العائلات الذي يهم أبنائهم هذا القرار وجلهم من أبناء وبنات إقليم تارودانت.

هذا القرار رغم مخلفاته النفسية المفاجأة  فسيكون له وقع مؤلم بالنسبة للخريطة المدرسية بمديرية تارودانت التي تشهد خصاصا مهولا بالنسبة للعديد من المؤسسات التعليمية بالمناطق الحضرية والقروية. والتي ستلجأ فيما يبدو لضم العديد من الأقسام لسد الخصاص الحاصل نتيجة هذا القرار المفاجئ .

واكد العديد من المتتبعين للشان التربوي بالإقليم انه كان على الاكاديمية ان تعالج مثل هذه الامور وتصدر قراراتها قبل مرحلة التعيين وقبل انطلاق الموسم الدراسي بأيام وليس ليلة الدخول المدرسي وليس على حساب مديرية تارودانت وأبناء الإقليم.

وقد علمت أسراك24 / ان هذا المشكل  المفاجئ بالنسبة لأبناء وبنات إقليم تارودانت قد وصل صداه لعلم المسؤولين بالوزارة وعلى رأسهم الوزير محمد حصاد الذي ينتظر ان يتخذ الإجراءات المناسبة لحل هذا القرار الصادم.

محمد جمال الدين

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية