24أغسطس
img_1882.jpg

مراسم الاحتفال بثورة الملك و الشعب بتالوين و أولوز

خلد الشعب المغربي، يوم الأحد 20 غشت 2017، الذكرى الرابعة والستين لملحمة ثورة الملك والشعب، التي جسدت أروع صور التلاحم في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الأبي بقيادة العرش العلوي المجيد في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته، والذي يحفل سجله بالدروس والعبر المفعمة بالقيم والمثل العليا التي ستظل خالدة في النفوس والأفئدة.

وشكلت ثورة الملك والشعب محطة تاريخية بارزة وحاسمة في مسيرة النضال الذي خاضه المغاربة عبر عقود وأجيال لدحر قوات الاحتلال، فقدموا نماذج رائعة وفريدة في تاريخ تحرير الشعوب من براثن الاستعمار وأعطوا المثال على قوة الترابط بين مكونات الشعب المغربي وتوحده قمة وقاعدة واسترخاصهم لكل غال ونفيس دفاعا عن مقدساتهم الدينية وثوابتهم الوطنية وهويتهم المغربية.

ومن ثم فإن ملحمة ثورة الملك والشعب لها في قلب كل مغربي مكانة سامية لما ترمز إليه من قيم حب الوطن والاعتزاز بالانتماء الوطني والتضحية والالتزام والوفاء بالعهد وانتصار إرادة العرش والشعب.

و بهذه المناسبة العضيمة تم  الإحتفال بكل من تالوين و أولوز برفع العلم المغربي بحضور شخصيات مدنية و أمنية و عسكرية و منتخبون و فعاليات جمعوية و سياسية و المواطنين الذين دائبوا على الحضور كل سنة للإحتفال بعذه المناسبة العضيمة. ثم الإجتماع مساءا  لمتابعة  الخطاب الملكي الذي أذيع بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب, مباشرة بعد انتهاء الخطاب كانت انطباعات جل الحاضرين ايجابية حول ما قدمه جلالة الملك “محمد السادس” في الخطاب الملكي.

صور مراسم الإحتقال بأولوز :

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية