24أغسطس
DSC08025_176972971

تارودانت : الإنتخابات الجزئية تجهض حلم استفادة تلاميذ الإقليم من النقل المدرسي

على بعد أيام قليلة من انطلاق موعد الدخول المدرسي تفاجأ العديد من المتتبعين للشأن التعليمي بإقليم تارودانت ، وعلى اثر الدورة الاستثنائية للمجلس الاقليمي بتارودانت، المنعقدة يوم الأربعاء 23 غشت 2017 بقاعة الاجتماعات بعمالة تارودانت، بطلب أعضاء المعارضة بتأجيل المصادقة على مشروع النقل المدرسي .

وحسب عدة مصادر فإن أحد المعارضين خرج من صمته، معتبرا أن الانتخابات الجزئية التي ستعرفها تارودانت الشمالية خلال شهر اكتوبر القادم هي السبب الأول في طلب المعارضة لتأجيل المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تدبير حافلات النقل المدرسي بالاقليم بين المجلس الاقليمي والجماعات الترابية بالاقليم وجمعيات النقل المدرسي بذات الإقليم، والتي تهم 69 حافلة، ستقوم بتدبير عملها 8 جمعيات، وكذلك رفض مشروع 1000 دراجة هوائية.

وكان 15 مستشارا بالمجلس الإقليمي لتارودانت مكونين أحزاب الإستقلال والإتحاد الإشتراكي والأصالة والمعاصرة والإتحاد الدستوري قد طالبوا عامل الاقليم  بتفعيل القانون بعد أن صدر حكما قضائيا من المجلس الدستوري يقضي بتجريد الرئيس من مقعده البرلماني مطلع شهر يوليوز الماضي .

إلى ذلك فقد أكدت ذات المصادر على ان الساكنة في العديد من مناطق الإقليم المتضررة من بلوكاج هذا المشروع المهم تستعد لبدأ الإحتجاجات ومراسلة كل الجهات المعنية.

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية