15مايو
IMG_0436

ندوة إداوكماض : غياب وهبي وعصيد يفتح الباب أمام الكثير من التأويلات والتساؤلات

أثار غياب بعض الأساتذة والحقوقيين عن الندوة الوطنية التي احتضنتها إدوكماض مساء يوم السبت 13 ماي الجاري،العديد من التساؤلات ، كما أسال أيضا الكثير من المداد بين ” قيل .. وقال ”  .

الندوة التي اكتست صبغة وطنية تحت عنوان :” الإنسان وقضايا الثقافة والتنمية والمجال ” حيث تمت برمجتها في اطار الملتقى الثقافي والتنموي الثاني بجماعة ادوكماض اقليم تارودانت ، كان من المقرر أن يحضرها كل من الحقوقي والناشط الأمازيغي أحمد عصيد بالإضافة للمحامي والبرلماني عن الدائرة الشمالية لتارودانت عبداللطيف وهبي وأيضا نائبة رئيس الجهة البرلمانية أمينة ماء العينين وغيرهم من الأساتذة في القانون العام . إلا أن غياب وهبي وعصيد أبناء اقليم تارودانت وماء العينين كممثلة للجهة فتح الباب أمام الكثير من التأويلات وأثار أيضا العديد من التسؤلات ، إذ أكدت اللجنة المنظمة لهذه الندوة أن غياب الحقوقي أحمد عصيد كان بسبب وعكة صحية ألمت به واعتذر في آخر المطاف ، في حين صرحت أيضا أن عدم حضور البرلمانيين عبد اللطيف وهبي وماء العينين يتعلق بإلتزاماتهما مع فرقهما النيابية بالبرلمان .

واذا كان غياب هؤلاء يدا واضحا وفتح الباب أمام تأويلات عديدة ستكشف أطوارها خلال الأيام القادمة ، إلا أن هذا الغياب لم يؤثر على الندوة والتي أطرها ثلث من الأساتذة الذين يؤمنون بدور المثقف الملتزم النزيه وأهمية رسالته بقرى المغرب العميق ، في مقدمتهم كل من رشيد كديرة  أستاذ في القانون العام بجامعة ابن زهر ، والأستاذ رشيد الحاحي باحث وحقوقي بالإضافة للأستاذ الحسين أزكاغ برلماني ورئيس جماعة بلفاع ، حيث ساهموا في إغناء وإنجاح هذه الندوة .

 

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية