9مايو
img_0373.jpg

اوزيوة: وقفة احتجاجية امام المجلس الجماعي.

نظم تلاميذ اوزيوة امام مقر جماعتهم الترابية صباح يوم الثلاثاء 10 ماي وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير النقل المدرسي. الوقفة التي انطلقت من الساعة التاسعة والنصف رفعت فيها شعارات من خلالها تم التنديد بسياسة المجلس الجماعي المتمثلة في التماطل الذي ينهجها في الاستجابة لابسط حقوقهم.

وفي لقاء لجريدة تالوين 24 مع بعض التلاميذ المحتجين، عبر هؤلاء عن غضبهم تجاه مسؤولي الجماعة لكيفية تدبيرهم لملفهم المطلبي وعن التماطل الذي ينهجه لاسيما انه (المجلس الجماعي) وعدهم السنة الماضية بضرورة توفير نقل مدرسي لهم يريحهم ويريح اولياء اباءهم من المعاناة اليومية بالاضافة الى الزام تلاميذ بضرورة تاسيس اطار قانوني للدفاع عن مطالبهم المشروعة توج بتأسيس جمعية  الا انهم وبعد مرور سنة بقي مطالبهم والتي في مقدمتها النقل المدرسي حبرا على ورق.

الوقفة الاحتجاجية للتلاميذ والتي شهدت حضورا لافتا لبعض اولياء امور التلاميذ والتي صادفت ايضا السوق الاسبوعي ، كانت فرصة للتنديد بسياسة التهميش والاقصاء التي ينهجها مسؤولي الجماعة الترابية تجاه منطقة اوزيوة  منذ مدة مطالبين اياهم بضرورة نهضة تنموية حقيقية مستنكرين الصورة التي تعيشها جماعتهم ما الت اليه اوضاع منطقتهم جراء مجموعة من معاناة شبه يومية من غياب لبنيات تحتية وبرامج اقتصادية تنموية تقلع بالنطقة في شتى المجالات.

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية