7مايو
bb

اولوز: اول عرض للفيلم القصير أحلام يوسف وسهام.

قامت جمعية إيمال الثقافية بأولوز يومه السبت 6 ماي 2017، بتنظيم نشاط ثقافي تربوي، تمثل في عرض فيلم قصير من إنتاج جمعية إيمال للثقافة. جديرٌ بالذكر أن الفيلم التربوي القصير يحمل عنوان << أحلام يوسف و سهام>>، وهو من تأليف الأستاذ عز الدين البحات الذي أبدع في كتابة السيناريو، إخراج أحمد بلعى و ساعده في ذلك عبد الرحيم أبو الشيخ.
و يعالج هذا الفيلم التربوي إشكالية التعليم و مستقبل التلميذ الحاصل على البكالوريا بعد كفاح و جد وعمل استعداداً منه ولوج الجامعة التي تتحول من مؤسسة عمومية تقدم خدمة التعليم بالمجان إلى مؤسسة تلغي مجانية التعليم و تضع رسوماً أمام قاصدها، الشيء الذي وقف أمام البطلة و البطل اللذان وجدا أنفسهما أمام واقع يكسر الحلم و يقف جدارا منيعاً أمام تحيقيق حلمهما في التوظيف و بالتالي تجسيد حلم والديهما. أمر دفع الشابان إلى البحث عن بديل بعزم و جد و طموح و التوجه نحو الحقول باعتبارها فرصة العمل الوحيدة بالمنطقة، تقريباً.
وشارك في تجسيد دور البطلة، الشابة سهام غسّان، بينما جسّد يوسف جركوك دور البطل. كما تخللت الفيلم مشاركة عدة وجوه شابة من تلاميذ ثانوية أولوز الذين أبانوا عن حس إبداعي و لمسة فنية تمهد الطريق أمامهم لتحقيق حلمٍ ظل يراودهم تجسّد أخيراً في عرض الفيلم القصير، والذي شاهده ثلة من أبناء المنطقة و جمهور غفير من الشبان و الشابات، كما حضره مبدعون و فاعلون جمعويون و أساتذة و أطر محلية. وتحللت النشاط الثقافي مداخلات و نقاشات حول الفيلم القصير، بالإضافة إلى مشاركات المبدعين الشباب بإسهامات و إبداعات في الشعر والقصة القصيرة

عبد الله ادعبد الله

nh

bb bbb bbbbb

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية