28مارس
img_7981-1.jpg

أحلام بريئة 2 ـ توزيع الداراجات الهوائية على أطفال العالم القروي

قامت جمعية مبادرة فاعل خير أڭادير الكبير بالتعاون مع جمعية إيمسكر للتنمية المنضوية تحت لواء فيدرالية جمعيات إداوتنان و بالتنسيق مع مندوبية وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني يوم السبت 25 مارس و في إطار مشروعها التطوعي أحلام بريئة في نسخته الثانية من توزيع 29 داراجة هوائية مزودة كلها بمستلزماتها الأساسية (معدات الإصلاح، الأقفال، المضخات) على بعض تلامذة مدرسة طارق بن زياد ـ احد ايمسكر نواحي إداوتنان يعانون من بعد المسافة بين محل سكناهم و مؤسستهم التعليمية يقارب 4 إلى 5 كيلومترات، على أن يتم تسليم 3 دراجات أخرى لثلاث تلميذات ب “ارسموكة” نواحي إقليم تيزنيت..
 

كما تمت برمجة دورة تكوينية خاصة بالمستفيدين عن كيفية إصلاح الدراجات ، و صبحية ترفيهية ، و توزيع الوزرات الدراسية الموحدة على جميع تلاميذ المؤسسة و البالغ عددهم 70 تلميذة و تلميذ.

 

و يهدف برنامج أحلام بريئة، تحقيق أحلام أطفال الفئات المعوزة و القاطنة بالمناطق النائية و بالعالم القروي، أحلام ربما تكون بسيطة بالنسبة للبعض و لكن لها وقع إيجابي على المستفيدين في اندماجهم مع محيطهم و على مستقبلهم التعليمي.

 

و تجذر الإشارة أن نسخته الأولى، استفادت منه طفلة تعاني من الإعاقة السمعية فقامت الجمعية و بمساهمة المحسنين من توفير سماعتين لها و ادماجها بإحدى المراكز الخاصة بالصم لتعلم لغة الإشارة و متابعة الدراسة.

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية