10مارس
17022017_1797031010623757_5516290651063514202_n

لقاء تواصلي للفنان التشكيلي عبدالكريم وكريم باعدادية اساكي

نظمت جمعية الخير للتنمية والتعاون الكائنة مقرها بحي أيت محند اعلي بأولوز وبتنسيق مع الثانوية الاعدادية أساكي ، لقاءا تواصليا يوم الجمعة ثالث مارس الجاري بداية من الساعة الرابعة عصرا بقاعة العروض بنفس المؤسسة .

وقد حضر هذا اللقاء التواصلي والذي ترأسه الرسام التشكيلي العصامي عبد الكريم وكريم  بالإضافة للأطر الإدارية للمؤسسة في مقدمتهم السيد اسماعيل ادحماد اعلي مدير المؤسسة ، وكذا لبعض الأساتذة وفعاليات جمعوية بأساكي إضافة لتلاميذ وتلميذات المؤسسة .

بعد الكلمة الافتتاحية التي عبر فيها السيد مدير المؤسسة عن مدى امتنانه العميق لمثل هذه الأنشطة الهادفة والموضوعية التي تجعل من التلميذ ذات فاعلة ومشاركة في احياء الرغبة الجامحة للمعرفة والتعلم خاصة على أيدي فنانين ورسامين وكتاب … كما تطرق السيد المدير الى تلاوة نبدة عن حياة الفنان العصامي عبد الكريم وكريم ، ليتفضل الضيف الكريم بمداخلة شيقة أعرب فيها كذلك عن مدى سعادته لحضور مثل هذه اللقاءات التواصلية المباشرة مع تلاميذ المؤسسات التعليمية ، مبرزا كذلك مدى علاقة الفن التشكيلي في بناء حياة الأفراد خاصة المتعلمين لما يحمله الفن من قيم كونية وانسانية نبيلة تربط التلميذ بمحيطه البيئي والسوسيو-ثقافي .

وفي الختام ، وبعد مناقشة اللوحات التشكيلية والفنية من قبل تلاميذ وتلميذات المؤسسة والذين أبانوا في الحقيقة على علو كعبهم في ابداء الآراء ومناقشة المواضيع المختلفة التي تبديها اللوحات المعروضة داخل القاعة . لتختتم الأمسية في الأخير بشهادة تقدير واعتراف بالفنان التشكيلي والتي قدمها السيد مدير الثانوية الاعدادية اساكي .

 

 

قلوش مولاي عبد الغني

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية