20يناير
16143998_1053265511486711_1771541248_n

زاكموزن : دماء جديدة تضخ في شرايين السوق الأسبوعي ..

انعقد بمقر جماعة جماعة زاكموزن دائرة تالوين صباح يوم الجمعة 20 يناير2017، لقاء تواصلي بين المجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني وساكنة المنطقة، وذلك للتداول في مجموعة من النقاط المحورية التي يعتبرها المجلس أساسية من اجل تنمية الجماعة.

وفي مستهل هذا اللقاء التواصلي الذي حضره عدد مهم من ممثلي الجمعيات  المشتغلة بتراب الجماعة اضافة لقائد قيادة أساكي ومدراء المؤسسات التعليمية ورؤساء المصالح الخارجية،حيث قدم رئيس المجلس الجماعي الخطوط العريضة لهذا اللقاء،والمثمثلة في نقطتين مهمتين الأولى متعلقة بتغيير موعد السوق الاسبوعي بزاكموزن ،في حين ركز المحور الثاني على ورشات للتشخيص التشاركي في إطار برنامج عمل الجماعة ،مبديا استعداده التام في التعاون مع جميع الفاعلين المحليين لبناء عهد جديد اساسه الثقة والتشاور والحكامة الجيدة.

وفي هذا الصدد أكد رئيس المجلس الجماعي أن السوق الأسبوعي يعتبر إحدى أهم اللبنات الأساسية المعتمدة في التنمية الاقتصادية المحلية، وأكد أيضا أن اعادة احياء وانجاح السوق الاسبوعي لزكموزن رهين بمشاركة ساكنة المنطقة وتظافر الجهود بين الجميع ( حرفيين وتجار ومهنيين…) وأضاف أن المجلس الجماعي سيعمل على تهيئة هذا السوق ليستجيب لكافة تطلعات الساكنة . السيد  قائد قيادة أساكي بدوره أثنى على هذه الفكرة كما أبدى استعداده من أجل المشاركة والتعاون، وأكد على أنه سيعمل على تنقيل ادارة قيادة أساكي في اليوم الذي يصادف السوق الأسبوعي بداية من يوم الأربعاء فاتح فبراير 2017 في اطار تقريب الادارة من المواطن . وقد لقيت هذه البادرة استحسان وقبول جميع الحاضرين خصوصا وأن المواطنين يتحملون عبئ الانتقال صوب مقر القيادة بمركز أساكي من أجل قضاء مآربهم الإدارية و ما يتطلب ذلك من وقت إضافي و مصاريف مثقلة و بخاصة ما يتعلق بوثائق السكنى و شهادات إقامة استمرار الملكية و ما إلى ذلك من الوثائق التي تتخصص السلطة المحلية بمنحها أو بمراقبتها.

يشار أن السوق الأسبوعي لزاكموزن قد تم احياءه في مارس من العام الماضي بعد توقف دام لسنوات، وتأتي هذه الخطوة التي سيقوم بها المجلس الجماعي بتنسيق مع قائد قيادة والمتعلقة بتغيير موعده الى يوم الاربعاء بدل السبت من أجل ضخ دماء جديدة لهذا السوق الذي لازال يعيش على انقاض الماضي .

 

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية