31ديسمبر
img_3177

أساكي : منتجي مادة الثوم يلتئمون في اطار جمعوي

احتضنت قاعة الاجتماعات بجماعة أساكي يوم الخميس 29 دجنبر 2016 ، الجمع العام التأسيسي لجمعية منتجي مادة الثوم بكل من جماعتي أساكي وتزكزاوين .
وقد انطلقت أشغال هذا الجمع العام التاسيسي بداية من الساعة الواحدة والنصف زوالا ، وعرف حضور فلاحي ومنتجي مادة الثوم بالمنطقة بالإضافة لرئيس جماعة أساكي ونائبيه وكذا نائب رئيس جماعة تزكزاوين وممثل السلطة المحلية ، رئيس المجلس الجماعي لأساكي تناول الكلمة الاولى ونوه بهذه البادرة التي تكتسي أبعاد تنموية بالقطاع الفلاحي ، كما شدد على ضرورة العمل الجاد من أجل النهوض بمنتوج الثوم . وبعدها تناول الكلمة السيد ابراهيم بنحمو رئيس اللجنة التحضيرية وقام بتلاوة القانون الأساسي للجمعية .

وبعد نقاش ومدخلات ركزت أغلبها حول اهداف القانون الأسي للجمعية بالإضافة إلى بعض المشاكل التي يعانيها الفلاح الصغير بالمنطقة خاصة تلك المتعلق بتسويق منتوج الثوم والرفع من قيمته وكذا الخسائر التي يخلفها الزحف الهمجي للخنزير البري من إتلاف لمحاصيلهم الزراعية ، بعدها انتقل الجمع الى النقطة الاهم وهي انتخاب أعضاء المكتب الذي سيسير الجمعية لمدة ثلاث سنوات ، وكانت اللائحة على الشكل التالي :

  • الرئيس : ابراهيم بنحمو / نائبه : عثمان أصفار .
  • الكاتب  : محمد مــوحـــا / نائبه : عزيز كومسماتير .
  • الأمين  : عبدالله أيت وعزيز / نائبه : الحسن أمزضاض .
  • المستشارين : لحسن أفقير ، لحسن إدوحمان ، لحسن أولواح .

وفي الأخير  رفع الحاضرون برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأياده .

img_3172 img_3173 img_3174 img_3178 img_3180

 

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية