6نوفمبر
14971377_1169270273127081_826446190_n

مشاركة متميزة لجمعيات المجتمع المدني بجماعتي تالوين وأساكي في استعراض تارودانت

تخليدا للذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت عمالة إقليم تارودانت استعراض تارودانت في نسخته الرابعة، أمس السبت 05 نونبر 2016، تحت شعار”  المجتمع المدني في خدمة الوحدة الوطنية “.

 هذا الإستعراض ترأسه عامل اقليم تارودانت السيد الحسين أمزال مرفوقا بالكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الاقليمي، رئيس المجلس العلمي المحلي، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والأمنية ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية باقليم تارودانت . وانطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال من الملعب البلدي لتارودانت في اتجاه ساحة 20 غشت،والذي حمل معه حمى الوطنية والغيرة على تراب الوطن البادية على وجوه الجمهور الغفير الذي حج بكثافة لساحة باب الحجر، من مختلف مناطق الإقليم، من أطفال وفتيات وشباب ونساء ورجال من مختلف الأعمار، حيث أبانوا عن استحسانهم لمثل هذه التظاهرات، وعن فرحتهم بالذكرى الغالية .

انطلق الحفل الباهج بتحية العلم تحت نغمات الآلات الموسيقية للفرقة النحاسية لتارودانت، ثم قراءة شعار الاستعراض ثم قسم المسيرة الخضراء، بالإضافة إلى أعلام الدول المشاركة في المسيرة الخضراء، وشعار cop22 ، وقد شاركت فيه العديد من المؤسسات والمصالح والجمعيات الشبابية والفنية والرياضية والمجموعات الفولكلورية والغنائية بالإضافة إلى متطوعي المسيرة الخضراء وهيئات المجتمع المدني والمجلس الإقليمي والبلديات والجماعات بتراب الإقليم.

وفد الجماعتين الترابيتين أساكي وتالوين والمكون من أزيد من 80 شخصا وضم كل من تعاوانية الزعفران وتعاونية أركان إضافة لفرقة أحواش (أكلاكال ومخفمان ) وأيضا مشاركة لنادي أطلس تالوين ، حيث بصموا على مشاركة رائعة  واستعراض متميز  وعبرو من خلاله عن عظيم حبهم وولائهم للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وتشبتهم بالوحدة الترابية من طنجة الى الكويرة.

 

شارك التدوينة !
جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية