3أكتوبر
14569744_298156293891071_1766202119_n

احتدام الصراع بين البيجيدي والبام بتارودانت وتالوين

كما كان متوقعا حل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بتالوين يوم أمس الأحد ثاني أكتوبر ، حيث أطر مهرجانا خطابيا وعقد لقاءا تواصليا مع مناصري الحزب ومرشحيه بدائرة تارودانت الشمالية .

إلياس العماري حل صباح نفس اليوم بمركز جماعة أساكي رفقة وفد مكون من محمد الشيخ بيد الله  الأمين السابق للحزب وعزيز الشكاف عضو المكتب السياسي للحزب ، إضافة لبعض مناصري الحزب حيث خصص له استقبال بأهازيج فلكلورية محلية ، وبعدها انتقل إلى عاصمة الزعفران تالوين  مسقط رأس عبداللطيف وهبي وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بتارودانت الشمالية .

العماري خاطب مناصريه بتالوين بالقول :” تعلمنا في البام عدم وعد الناس بالأشياء لي ما قدرينش عليها ” مضيفا ” أنه إن دغدغ مشاعر الناس بربط منطقتهم بالطرق السيارة أو إنشاء معامل فإن لقاء اليوم سيشكل القاء الأخير بيني وبينكم ” كما دعى الجميع إلى تكثيف الجهود والعمل على ما فيه خير للمنطقة .

وبالتزامن مع زيارة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حل أيضا  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ظهر نفس اليوم بتارودانت ، في اشارة واضحة الى احتدام الصراع بين الغريمين السياسيين  بإقليم تارودانت .

عبد الإله بنكيران أطر مهرجانا خطابيا بساحة 20 غشت وحضره الألاف من مناصري الحزب أشاد بساكنة تارودانت ووصف المدينة بأنها مدينة الدين والعلماء وستبقى عالية مهما علت المدن الأخرى، ،كما خاطبهم بالقول :” الناس لا يأتون بهذه الكثافة إلا إذا كان أملهم كبيرا، وأريد أن أقول لكم خصنا نبقاو شادين حتى نوصلوا للنتيجة لي بغينا”. وأضاف بنكيران أن المغاربة يشْكون من الظلم وليس من الفقر، موضحا أنهم يريدون العدل في المحاكمة، وفي الثروة والصحة والتعليم، حتى تكون الفرص المتاحة أمامهم متساوية، وحتى يصل كل واحد إلى ما يستحقه.

ويرجع بعض المتتبعين إلى أن هذه الزيارات تأتي في ظل احتدام الصراع القائم بين الغريمين السياسيين البام والبيجيدي ، والتنافس الانتخابي الشرس الذي تشهده دائرتي تارودانت بتواجد أحزاب لطالما شكلت الحصان الأسود بهذا الإقليم خاصة حزب الإستقلال والتجمع الوطني للأحرار إضافة لحزب الإتحاد الدستوري .

 

شارك التدوينة !
  • خالد بن الوليد

    لحد الان لم ارى اي مشروع ولا اي نقطة زايدة فتالوين اشدار لينا هاد وهبي معمرو هضر على تالوين ومعندوش مع الشلوح…………..

جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية